السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: ”مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ بِهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا لِلْجَنَّةِ وَمَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَحَفَّتْهُمُ الْمَلائِكَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ“،“.
أخوانى الأحباءومن أجل هذا الكلام كانت هذه الاعداد من هذه الجريدة ولذلك أقدم لكم
عدد جديد من ...............
-----------------------------------------------------------
جريدة العادل الاسلامية ليوم الجمعة 6 أبريل 2012م // العدد/116
---------------------------------------------------------------
صورة العدد
-------------------
----------------------------------------------------
موضوع العدد
------------------
أسماء الله الحسنى الصحيحة
----------------------------------
عرف الناس كثيرآ من اسماء الله الحسنى وبها خطأ من حديث ضعيف ولكن هاهى الاسماء الحسنى الصحيحة
الصحيح الثابت هو هذه الأسماء كما رتبها الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله من القرآن الكريم
الله ** الأحد ** الأعلى ** الأكرم ** الإله
الأول ** والآخر ** والظاهر** الباطن ** البارئ
البر ** البصير** التواب ** الجبار ** الحافظ
الحسيب ** الحفيظ ** الحفي ** الحق ** المبين
الحكيم ** الحليم ** الحميد ** الحي ** القيوم
الخبير ** الخالق ** الخلاق ** الرءوف ** الرحمن
الرحيم ** الرزاق ** الرقيب ** السلام ** الوهاب
السميع ** الشاكر** الشكور ** الشهيد ** الصمد
** العالم ** العزيز ** العظيم** العفو ** العليم
العلي ** الغفار ** الغفور ** الغني ** الفتاح
القادر ** القاهر ** القدوس ** القدير ** القريب
القوي ** القهار ** الكبير ** الكريم ** اللطيف
المؤمن ** المتعالي ** المتكبر ** المتين ** المجيب
** المجيد ** المحيط ** المصور** المقتدر ** المقيت
الملك ** المليك ** المولى ** المهيمن ** النصير
الواحد ** الوارث ** الواسع ** الودود ** الوكيل **الولي
واحد وثمانون اسماً
ومن السنة الصحيحة
الجميل ** الجواد ** الحكم ** الحيي ** الرب
الرفيق ** السبوح ** السيد ** الشافي ** الطيب
القابض ** الباسط ** المقدم ** المؤخر ** المحسن
المعطي ** المنان ** الوتر
--------------------------------------------------
من فضل يوم الجمعة
-----------------------
-------------------------------------------------
الدين فى حياتنا
-----------------
ان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضه ان العمل هو اساس الحياه التي نعيشها ونحياها اليوم وان اهميه العمل الرزق القوة الذي يملكها كل انسان على وجه الارض والعمل معروف للانسان ،حيث انه يعتبر بالنسبه له احد العوامل الرئيسيه لاستمرار الحياه وتوفير مستلزماتها والانسان الذي لا يعمل يعتبر فرد غير فعال وغير منتج من هذا المنطق تقل اهميه كأنسان حيث ان العمل يحدد مستوى الانسان المعيشي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي اهميه العمل في كثير من الايات القرانيه الكريمه والاحاديث النبويه الشريفه فهو بشكل عام يوصي بالعمل وبضرورته لانه يعتبرة عزة وكرامه الانسان ودرعاواقيا التي بينت اهميه العمل قولى تعالى {{وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين}}صدق الله العظيم كما ان اهميه العمل تتمثل على لسان النبي صلى الله عليه وسلم بقوله:{{ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه}}صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والعمل ايضا ليس عيبا ولا حراما المهم ان يكون العمل الذي يعمله الانسان عملا شريفا يراعي فيه شرع الله عليه وسلم ولا يسعني في نهايه هذة السطور المختصرة الا ان اذكر بالحكمه التي تقول** من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل**العمل واهميه في جميع الاحوال محور الحياه وهو ضروري لان كرامه المرء تصبح مهددة اذا صد عن العمل والجد ملزم بالعمل ليصون بذلك كرامته فكل انسان شخصيه يتميز بها تنمو هذة الشخصيه كلما تقدم الانسان في عمله والانسان منذ ان يصبح مدركا بعض شؤون الحياه نراه يفكر في مستقبله ويشغله هذا التفكير واي مستقبل لمن لا يعمل؟ .
-----------------------------------------------------
قال لنا الرسول صلى الله عليه وسلم
--------------------
-------------------------------------------------------------
شخصية لها الجنة
-----------------------
انه عبدالله بن قيس المكنّى بـ أبي موسى الأشعري
غادر اليمن بلده ووطنه الى مكة فور سماعه برسول ظهر هناك يهتف بالتوحيد ويدعو الى الله على بصيرة، ويأمر بمكارم الأخلاق..
وفي مكة، جلس بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلقى منه الهدى واليقين..
وعاد الى بلاده يحمل كلمة الله، ثم رجع الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلقى منه الهدى واليقين..
وعاد الى بلاده يحمل كلمة الله، ثم رجع الى رسول الله صلى الله عليه وسلم اثر فراغه من فتح خيبر..
ووافق قدومه قدوم جعفر بن أبي طالب مقبلا مع أصحابه من الحبشة فأسهم الرسول لهم جميعا..
وفي هذه المرّة لم يأت أبو موسى الأشعري وحده، بل جاء معه بضعة وخمسون رجلا من أهل اليمن الذين لقنهم الاسلام، وأخوان شقيقان له، هم، أبو رهم، وأبو بردة..
وسمّى الرسول هذا الوفد.. بل سمّى قومهم جميعا بالأشعريين..
ونعتهم الرسول بأنهم أرق الناس أفئدة..
وكثيرا ما كان يضرب المثل الأعلى لأصحابه، فيقول فيهم وعنهم:
" ان الأشعريين اذا أرملوا في غزو، أو قلّ في أيديهم الطعام، جمعوا ما عندهم في ثوب واحد، ثم اقتسموا بالسويّة.
" فهم مني.. وانا منهم"..!!
ومن ذلك اليوم أخذ أبو موسى مكانه الدائم والعالي بين المسلمين والمؤمنين، الذين قدّر لهم أن يكونوا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلامذته، وأن يكونوا حملة الاسلام الى الدنيا في كل عصورها ودهورها..
----------------------------------------------------------------
قال لى جدى
-------------
---------------------------------------------
أخوانى ....أرجو أن يكون هذا العدد قد حمل اليكم جديدآ
وتقبلوا خالص امتنانى لتصفحكم هذا العدد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته